الرئيسية

أخبار

اقتصاد

صحة

رياضة

فن ومشاهير

ترددات


بحث


أشياء تفعلها تسبب لك الكوابيس والأحلام المزعجة أثناء نومك

11 يوليو 2020

أشياء تفعلها تسبب لك الكوابيس والأحلام المزعجة أثناء نومك
fairouz Almassry


احلام الكثير مننا تعرض للكوابيس و الأحلام المزعجة، هل سألت نفسك ذات يوم عن السبب الذى جعلك ترى هذة الاحلام والكوابيس المزعجة، بالطبع لم تفكر ما الذى جعلك ترى أشياء مزعجة و كوابيس ربما البعض يقول أنها اضغاث أحلام و ان الذى يسبب لك تلك الأحلام المزعجة هو الطعام الذى تأكله و لكن ليس الأطعمة هى فقط من تسبب لك تلك الكوابيس، و من العوامل التى تجعلك ترى احلام مزعجة ، الضغوط العصبية ، الخوف من المستقبل ، الأرق ، القلق ، الون بشكل غير صحيح.

عوامل تؤدي إلى الأحلام والكوابيس المزعجة


كل هذه العوامل تؤدى إلى وقوعك ضحية لتلك الأحلام المزعجة و الكوابيس، اذا كنت لا تشتكى من أى من الاعراض السابقة يقول البعض ان سبب هذه الاحلام المزعجة، عادات الطعام السيئة ، مثل ملئ المعدة بالكثير من الطعام ثم الخلود إلى النوم بعد تناول الطعام مباشرة هذه من الأشياء التى قد تجعلك ترى الكوابيس و الاحلام المزعجة أثناء نومك.

لتجنب تلك هذه الأحلام لا تأكل قبل النوم أطعمة تحتوى على توابل كثيرة و مواد حارة ، هذه الاطعمة تسبب تأثير سلبى على  الدماغ أثناء النوم، لا تشرب القهوة والشاى قبل النوم فهم يجعلو الدماغ مستيقظة حتى بعد النوم و تكون سبب فى الاحلام المزعجة، الطعام الثقيل عمومآ يسبب لك أضغاث الأحلام فتجنب تناول الطعام الثقيل قبل النوم.

فهناك نصيحة كان يعمل بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم قبل النوم تجنبك كل مكروه أثناء نومك و أن فعلتها فلن ترى أحلامآ مزعجة و لا كوابيس أبدآ.

نفض الفراش ثلاث مرات _ النوم على الجانب الأيمن _ الوضوء قبل النوم .

    كان النبي – عليه الصلاة والسلام – يقرأ قبل نومه سورة الإخلاص والمعوذتين (الفلق والناس)

    – فعن السيدة عائشة أم المؤمنين – رضي الله عنها – أن النبي – صلى الله عليه وسلم – كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة، جمع كفيه ثم نفث فيهما، فقرأ فيهما: (قل هو الله أحد) و (قول أعوذ برب الفلق) و (قل أعوذ برب الناس)، ثم يمسح بهما ما استطاع من جسده: يبدأ بهما على رأسه ووجهه، وما أقبل من جسده، يفعل ذلك ثلاث مرات. صحيح البخاري


أشياء مستحب فعلها قبل النوم


    خمسة اشياء قبل النوم

    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم للإمام علي بن أبي طالب ياعلي , لاتنم إلا أن تأتي بخمسة أشياء وهي قراءة القرآن كله , والتصدق بأربعة آلاف درهم .
وزيارة الكعبة, وحفظ مكانك في الجنة وإرضاء الخصوم،  قال علي : وكيف ذلك يارسول الله؟؟  قال النبي صلى الله عليه وآله سلم:  أما تعلم انك إذا قرأت قل هو الله أحد ثلاث مرات فقد قرأت القرآن كله، وإذا قرأت الفاتحة أربع مرات فقد تصدقت بأربعة آلاف درهم، وإذا قلت لا إله إلا الله وحده لاشريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير عشر مرات فقد زرت الكعبة، وإذا قلت لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم عشر مرات فقد حفظت مكانك في الجنة .
وإذا قلت استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه عشر مرات فقد أرضيت الخصوم . (صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم)


أحلام وكوابيس مزعجة كوابيس أحلام تجنب الكوابيس
التعليقات
الأكثر قراءة