الرئيسية

أخبار

اقتصاد

صحة

رياضة

فن ومشاهير

ترددات


بحث


مأكولات وعادات غذائية قد تسبب السرطان

06 يوليو 2020

مأكولات وعادات غذائية قد تسبب السرطان
fairouz Almassry

مرض السرطان من الأمراض التي تقضي على حياة الإنسان، ولكن خبراء الصحة ينصحون بأن علي الإنسان أن يعلم أنه يوجد بعض من الأسباب التي تتسبب في إصابة الإنسان به، وأنه يمكن أن يصاب بسبب تناوله بعض المأكولات المتسرطنة، وتلك التي عليه أن يتوقف عن تناولها ليقي نفسه شر الإصابة بمرض السرطان.

 

تجنب هذه المأكولات للوقاية من السرطان

 

بعض المأكولات المسببة  للسرطان:

• السكر: أنه من أحد المسببات التي تعمل على إصابة الإنسان بأضرار بالغة في البنكرياس، وبعض من الأمراض التي تتعلق بعمل الجهاز الهضمي، وبالتالي يتأثر الجهاز العصبي، ويمكن أن يستفيد الإنسان بالسكر الطبيعي الموجود في الفواكه.

• الدقيق القمح: حيث أنه يعمل على حدوث خلل عمل البنكرياس،
وبالتالي يضطرب نسبة الأنسولين في الدم.

• المأكولات السريعة وخاصة البر غر: المأكولات السريعة عموما، وخاصة البر غر من أكثر الأكلات التي تعمل على إصابة الإنسان بالأمراض الخطيرة، لأنها تحتوى على مواد مشبعة، والصوديوم، وأنها تعمل على تدهور حالة الكبد.

• اللحود الباردة: إنها تحتوى على مواد متسرطنة، حيث تحتوى على نترات الصوديوم، وأنها تشكل خطرا كبيرا على صحة الإنسان والتي تكون سبب في إصابة الإنسان بمرض سرطان القولون، وتحتوى على مادة كيميائية متسرطنة، تحمل أسم النيتروسامين.

• الفطائر المحلاة: هي من أكثر الأكلات التي تشكل خطرا كبيرا على حياة الإنسان، لأنها تحتوى على مواد ثلاثة وهي السكر، والدقيق الأبيض، والدهون المشبعة، وأنها تعرض الإنسان للإصابة بالساكتات القلبية، وبالأزمات الصدرية، والإصابة بمرض السكر.

• رقائق البطاطس” الشيبس”: عندما يرتفع الزيت بدرجة حرارة عالية، يرتفع نسبة الخطر، حيث يمكن أن يصاب الإنسان بارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، والذبحة الصدرية، والسكتة الدماغية، وإنها ترفع نسبة خطر الإصابة بسرطان المعدة وسرطان الأمعاء.

• الشوربة المعلبة : قد يظن بعض الناس أنها من الأكلات الصحية، ولكنها تعمل على حبس الصوديوم في الجسم، وأنه تعمل على تعطيل عمل القلب، وترفع ضغط الدم، ونسبة الأوعية الدموية، وأنها تعرض الإنسان للأزمات القلبية.

 

مرض السرطان مأكولات مسرطنة الاصابة بمرض السرطان
التعليقات
الأكثر قراءة