الرئيسية

أخبار

اقتصاد

صحة

رياضة

فن ومشاهير

ترددات


بحث


بطريقة المطاعم وعربات الكبدة" إعداد السجق الاسكندراني" وسر نكهة طهييه الشهية

23 يونيو 2020

بطريقة المطاعم وعربات الكبدة
ثقافة بوك

السجق أو السدق كما يطلق عليه في بعض المدن المصرية، أو النقانق كما يعرفه البعض، فهو عبارى عن أحد أنواع اللحم المفروم، والذي يتم تبيله بطريقة معينة، ويعد من أشهر الأكلات المعروفة بكلا المطبخين العربي والغربي، يتم إعداده بطرق متنوعة، فقد يكون مشويا أو مسلوقا أو حتى مقليا، كما أن هناك العديد من أنواع السجق كالسجق شبه الجاف كالسلامي أو الجاف كالبيروني والمدخن الغير مطبوخ.

 

طريقة عمل السجق الأسكندراني 

 



كما يستخدمه البعض لتحضير بعض المقبلات، بجانب أن السجق يعد واحد من أشهى الأكلات الغير روتينية التي تحظى على إعجاب أغلب متذوقيها، لذا فإننا سنقدم لكم أسهل وألذ طرق تحضير طبق السجق الإسكندراني، نتمنى أن يحظى على استحسانكم.

 

المكونات اللازمة لإعداده

 

نصف كيلو من السحق المقطع إلى مكعبات، حبتين كبيرتين من الطماطم ويتم تقطيعها إلى مكعبات، فصين من الثوم ويتم فرمهم جيداً ،بصلة كبيرة مقطعة لشرائح، رشة من الملح ،رشة كمون، رشة فلفل أسود، خمسة قرون من الفلفل الأخضر الرفيع ويقطع لشرائح، ملعقتي طعام زيت، ملعقة صغيرة من مسحوق الشطة الحارةولكن هذا بحسب رغبتك.

طريقة الإعداد:

قومي بإحضار مقلاة ثم قومي بإضافة ملعقتي الزيت وضعيها على النار ثم قومي بإضافة شرائح البصل وإضافة الثوم، ثم قومي بتشويحهم قليلا، وبعدها قومي بإضافة مكعبات السجق، ثم قومي بتركه حتى دقيقتين مع الاستمرار في تقليبه، بعدها قومي بإضافة الطماطم،

ثم بعدها يُضاف الفلفل الأخضر ويتم التقليب جيداً، ثم تُضاف التوابل، وأخيرا يتم إضافة نصف كوب من الماء، ويترك على نار هادئة لحين نضجها. يتم تقديم السجق بجانب طبق الأرز الأبيض أو مع الخبز ،ومعه سلطة الطحينة ،وبالهناء والشفاء.


السجق الاسكندراني عمل السجق في البيت
التعليقات
الأكثر قراءة