الرئيسية

أخبار

اقتصاد

صحة

رياضة

فن ومشاهير

ترددات


بحث


حقيقة وفاة رجاء الجداوي بسبب كورونا في مستشفى العزل

28 يونيو 2020

حقيقة وفاة رجاء الجداوي بسبب كورونا في مستشفى العزل
ثقافة بوك

كثرت الأقاويل خلال الساعات الماضية، حول وفاة الفنانة الكبيرة رجاء الجداوي، بعد الإعلان عن تدهور حالتها الصحية بسبب "كوفيد-19"، المعروف باسم فيروس كورونا.

وبعيدًا عن عدم صحة ما تردد مؤخرًا، إلا أن تلك الشائعات قد وضعتها بصفحة الوفيات، وهو أمر مفجع لمحبيها، خاصةً بعد دخولها في العناية المركزة؛ بسبب تدهور حالتها، وأصبح الحديث عن الوفيات أمر متاح ومتداول بشكل سريع بعيدًا عن تحري دقة مصدر المعلومة.

وكشفت تقارير صحفية، أن الفنانة الكبيرة فقدت وعيها بشكل كامل، وتدهورت حالتها الصحية بشكل غير مسبوق، خلال الساعات الأخيرة، وهو الأمر الذي جعل البعض يروج لتلك الشائعات.

ووفقًا للمصادر الطبية، فأن الفنانة رجاء الجداوي قد وضعت على جهاز تنفس صناعي اختراقي، وهو عبارة عن أنبول متصل بالرئتين من الفم عبر الحنجرة إلى الرئتين.

وأشارت المصادر، أنه لا يمكن إزالة الجهاز في الوقت الراهن، لأن نسبة الأكسجين في الدم من غير الجهاز 55%.

ويرفض الأطباء إزالة الجهاز، إلا في حالة تعافيها بشكل كامل من مشاكل الجهاز التنفسي التي تعاني منها.

ونفت المصادر ما تردد عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بوفاة الفنانة الكبيرة، مؤكدًا أنها متواجدة في العناية المركزة بمستشفى عزل أبوخليفة.

ودخلت الفنانة رجاء الجداوي مستشفى أبو خليفة في 24 مايو الماضى، وأجرت 3 مسحات تحاليل"pcr"، كان الأول بعد دخولها بثلاثة أيام، وظهرت نتيجته إيجابية، والثاني عقب حقنها بمصل البلازما المتعافين بيومين، وظهرت أيضًا نتيجته إيجابية، والمسحة الثالثة والتي تمت خلال الأيام الماضية، وظهرت نتيجته، إيجابية، وتدهورت حالتها بعدها.

وولدت الفنانة رجاء الجداوي في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقه شقيقها الأكبر "فاروق" للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما. التحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكر. ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

تزوجت من حارس مرمى النادي الإسماعيلي ومنتخب مصر الأسبق حسن مختار، في 22 نوفمبر 1970 وأنجبت منه ابنتها أميرة.


رجاء الجداوي وفاة رجاء الجداوي رجاء الجداوي وكورونا اصابة رجاء الجداوي بالكورونا
التعليقات
الأكثر قراءة