الرئيسية

أخبار

اقتصاد

صحة

رياضة

فن ومشاهير

ترددات


بحث


كيف تحمي حسابك على الواتس آب من الإختراق وما هي أحدث طرق الهاكرز الحديثة للحسابات

26 يونيو 2020

كيف تحمي حسابك على الواتس آب من الإختراق وما هي أحدث طرق الهاكرز الحديثة للحسابات
اسراء

ظهر مؤخراً مجموعة من الأشخاص الذين يقومون بعمل الكثير من الأعمال الإحتيالية بهدف سرقة مجموعة من حسابات الواتس أب وتطبيقات السوشيال ميديا المختلفة والإستيلاء عليها، وهؤلاء الأشخاص يندرجون تحت مسمى " الهاكرز"، طبقاً لما ذكره خبراء أمن الإنترنت، حيث يقومون بإرسال رسائل لمستخدمي واتس اب يطلبون منهم التحقيق من هويتهم بإرسال رمز التحقيق المكون من ٦ أرقام عن طريق إرسال رسالة لهم والتأكيد من ملفهم الشخصي والبيانات.

طرق حماية واتس اب

أكد المختصين بميزات واتس اب ان التطبيق لا يطلب أبداً البيانات أو رموز التحقق، وإذا اخترق الهاكرز الحسابات الشخصية يقومون بإبتزاز المالكين ومطالبتهم بالأموال واذا رفضوا، يتم مساومتهم على معلوماتهم الشخصية.

طرق لحفظ حسابك الخاص من الإختراق:

  • تجنب فتح أي لينك مرسل إليك من شخص غريب أو أي شخص غير موثوق فيه، حيث يستخدم الهاكرز بعض اللينكات لتهكير  حسابك دون علمك.
  • عدم تقديم أي معلومات شخصية حتى وان طلب واتس اب ذلك منك. 
  • من خلال الإعدادات في واتس اب قم بتفعيل خاصية التحقق بخطوتين، لحماية حسابك من محاولة سرقته من أي جهاز أخر، ويتم ذلك عن طريق فتح الإعدادات واختيار الحساب، وسوف يظهر لك التحقق بخطوتين، وقم تأكيد حسابك الإلكتروني في حالة نسيان كود التعريف، ثم اضغط على تمكين، وسيتم تفعيل هذه الخاصية.

وبذلك قد تكون قمت بحماية تطبيق واتس اب الخاص بك من الأشخاص المحتالين "الهاكرز" 


واتس اب هاكرز سوشيال ميديا تطبيقات حماية
التعليقات
الأكثر قراءة