الرئيسية

أخبار

اقتصاد

صحة

رياضة

فن ومشاهير

ترددات


بحث


مصير فتح الحضانات بعد قرارت مجلس الوزراء برفع الحظر عن العديد من المرافق العامة والخاصة

24 يونيو 2020

مصير فتح الحضانات بعد قرارت مجلس الوزراء برفع الحظر عن العديد من المرافق العامة والخاصة

بعد القرارات التي أُتخذت من قبل مجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضي بشأن رفع الحظر عن بعض المؤسسات، تسألت الكثير من أولياء الأمور حول مصير الحضانات، بعد قرار المجلس بفتح المساجد والكافيهات والوادي والفنادق ولكن تحت شروط وضوابط قام مجلس الوزراء بوضعها، للوقاية من فيروس كورونا.

مصير فتح الحضانات بعد قرار رفع الحظر

 

حيث قام المتحدث بإسم وزارة التضامن الدكتور محمد العقبي انه لا يوجد أي جديد بشأن فتح الحضانات حالياً، وإن كانت هناك بعض المناطق التي لاتلتزم بالإجراءات الإحترازية. وأن الوزارة ليست لها أي نية بفتح الحضانات في الوقت الراهن.

كما أوضح الدكتور محمد العقبي ان هناك تيسيرات بخصوص بعض الحضانات العلاجية مثل: حضانات أطفال التوحد والتخاطب، وأصحاب الإعاقات والقدرات الخاصة، حتى لا يحدث للأطفال أي تأثير سلبي، وإن عدد الأطفال في الحضانات العلاجية يكون محدود، ويسهل السيطرة عليهم.

كما أكدت وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة نيفين القباح على أنه لم يحن الوقت لفتح أي حضانات سواء العادية أو العلاجية، ولكن أول من سيتم فتحه هي الحضانات العلاجية والتأهلية وسوف تكون المسئولية على عاتق أولياء الأمور وأصحاب الحضانات، ولكن لم يتخذ اي قرار بشأن هذا الأمر حالياً.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء انه سوف يتم فتح بعض المؤسسات ولكن بنسة ٢٥٪ من الطاقة الإستيعابية لكل من، القهاوي والوادي والفنادق وغيرها، في ظل الإجراءات التي اتخذت بشأن رفع الحظر وذلك اعتباراً من يوم ٢٧ يونيو الموافق يوم السبت. 


وزارة التضامن إلغاء الحظر الحضانات مجلس الوزراء مصطفي مدبولي
التعليقات
الأكثر قراءة