اين تذهب روحك عند النوم بعمق : ان الانسان يذهب الي النوم حتي يريح جسده من الضغوط التي يتعرض لها علي مدار اليوم، ويتخلص من كل الأعباء لذلك يستريح ويخلد الي النوم نوم عميق فيخطر ببالنا العديد من الأسئلة التي تنبعث وراء نوم الانسان وهي.

مالذي يحدث للروح عند النوم

اين تذهب الروح عند النوم بعمق

فان الإجابة علي هذا التساؤل ان الانسان عندنا ينام بعمق فان الروح تسبح في الملكوت والسموات وتعود الي الجسد مرة اخري حتي يأتي الحين وتقبض الروح، وتذهب الي الأعلى القدير فان الانسان في نومه لا يشعر باي شيء يحدث له، والذي يوضح ذلك عندما كان الرسول صلي الله عليه وسلم في سفر واراد ان يأذن بلال للصلاة وقد غلبه النوم فقال الرسول صلي الله عليه وسلم.


يَا بِلالُ ، أَيْنَ مَا قُلْتَ ؟ ” قَالَ بِلالٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَا أُلْقِيَ عَلَيَّ نَوْمٌ مِثْلُهُ ، قَطُّ . فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ” إِنَّ اللَّهَ قَبَضَ أَرْوَاحَكُمْ حِينَ شَاءَ وَرَدَّهَا إِلَيْكُمْ ” . ثُمَّ قَالَ : ” قُمْ يَا بِلالُ ، فَأَذِّنْ بِالنَّاسِ بِالصَّلاةِ فَتَوَضَّأْ ، فَلَمَّا ارْتَفَعَتِ الشَّمْسُ وَابْيَضَّتْ قَامَ وَصَلَّى

كما ان النائم يتعرض للعديد من الأشياء مثل الرؤي والاحلام فيمكن ان يحلم بالموتة ويشعر انه قابلهم وعندما يستيقظ من نومه يبدا يحكي ما حدث معه.


فان الروح الطاهرة القريبة من الله سبحانه وتعالي تصعد بالقرب من عرش الرحمن و الروح الغير طاهرة تكون بعيدة ولذلك يوصي النوم بطهارة والحفاظ علي طهارة الجسد دائما.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *