الكثير منا ما يتعرض للعديد من الأزمات الصحية والأمراض المختلفة والتي يمكن أن تنتج عن الإصابة بالعديد من الفيروسات والبكتيريا الموجودة، والمعروف عن جميع الأمراض أنها لابد وأن تظهر لها بعض الأعراض على الجسم حتى لو كانت في مناطق أخرى غير المنطقة المصابة بالأخص ومن بين هذه المناطق هي منطقة اللسان حيث إن للسان دور كبير في الكشف عن الكثير من الأمراض وبالأخص الأمراض الداخلية التي تكون خاصة بالجهاز العصبي والجهاز الهضمي وأيضا جهاز المناعة.

علامات باللسان تشير على أمراض بالجسم

1- تعتبر الأمراض التي تصيب الجهاز الهضمي هي من أكبر مسببات ظهور الطفح الأبيض على منطقة اللسان والشعور بحرقة في اللسان من المنطقة الأمامية.
2- أيضا مرض السكري هو من أكثر الأمراض التي تساعد في ظهور الطفح الجلدي على اللسان0 3- تعتبر مشكلة تسوس الأسنان والتهاب منطقة اللثة هي واحدة من أهم العوامل التي تظهر أعراضها على اللسان بشكل كبير وتسبب ألم في منطقة اللسان.
4- من مسببات ألم وحرقة في منطقة اللسان هو اضطراب في أنشطة الغدة الدرقية المختلفة سواء في حالة النشاط أو الخمول.

5- أيضا من الأمراض التي تظهر أعراضها على منطقة اللسان هو أمراض الجهاز الهضمي المختلفة حيث تسبب أعراضها حرقة وتغيير في لون اللسان.
6- الإصابة ببعض البكتيريا والفيروسات في منطقة الفم والحلق هذه من أكثر الأسباب انتشارا لظهور تغيرات كبيرة على منطقة اللسان.
7- أيضا نقص الفيتامينات الهامة من الجسم يساعد على ظهور بعض الفطريات على منطقة اللسان والتي من أهمها نقص فيتامين ب 12 ونقص معدل الحديد في الدم.
8- أيضا بعض الأمراض التي تصيب الكبد تظهر أعراضها على منطقة طرف اللسان الأمامية والتي تسبب حرقة وتغيير في لون اللسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *