طريقه التخلص من آثار علاقة حب فاشلة بسهوله

يوجد كثير من الناس التي تنتهي علاقة الحب بينهم بالفشل، فيؤثر ذلك على حياتهم اليومية وتؤثر على نفسيتهم بشكل كبير جداً مما يجعلهم أكثر حزناً واكتئاباً، فعادة في العلاقة التي تنتهي بالفشل يتأثر طرف أكثر من الطرف الأخر لأن كل شيء في حياته يعتمد على حبيبه السابق، وسنقدم إليكم بعض النصائح للتخلص والتغلب على آثار علاقة الحب الفاشلة والبدء من جديد:

1. الابتعاد عن تذمير النفس: إن الشعور بالذنب من أكثر الأمور تعقيداّ ومرارة، فالندم يبدأ بالتسلل إلى حياتك عند قيامك في الدخول لأي علاقة حب جديدة، لكن يجب عليكِ أن تتعلمي كيفية التغلب على أنماط الفكر السلبية، ويجب عليكِ بأن تقوم بتحديد الأشياء التي تحزنك وتجعلك مكتئبة ومهلكة نفسياً وتقومي بالابتعاد عنها تماماً، ويجب عليكِ ألا تكرهي نفسك وتغرقيها في الذنوب والمعصية مثل: تعاطي المخدرات، شرب الكحول، التدخين، أو الإفراط في تناول الغذاء.

2. يجب عليكِ ألا تتواصلي مع شريكك السابق: يجب عليكِ عند انتهاء العلاقة أن تقومي بقطع جميل سبل التواصل بينك وبين حبيبك السابق لأنه من الممكن أن يكون بينكم علاقات صداقة متجددة ولا تستطيع في التحكم على مشاعرك. ويمكنك أن تتغلبي على هذه المشكلة ب: أن تقومي بنزهة مع زملائك في أماكن جديدة، وأن تقومي بالاستمتاع بوقتك في التسوق وغيره من الأعمال الشيقة.

3. التخلص من الأشياء التي تذكرك به: يجب عليكِ أن تتخلصي من جميع الأشياء التي تفكرك به كهدية قام بشرائها لأجلك، فيجب عليكِ أن تبعدي هذه الأشياء عنك أو تقومي بحرقها أو تخزينها في مكان بعيد عنك، ولا تقومي بزيارة الأماكن التي ذهبتم إليها سوياً كثير حتى لا تصحا بداخلك نار الشوق.