من المؤسف فعلا أن هناك طائرة منكوبة بالفعل وجاري البحث عنها وعن أسباب سقوطها وتحطمها، ولكن هناك أقاويل مختلفة، ويرجع سبب إختلافها إلى الميول السياسية لكل شخص، ولكن نحن في ثقافة بوك سنقدم لكم حقائق واسرار خطيرة من داخل غرفة المراقبة وعن لسان شاهد عيان.

حقائق واسرار خطيرة من داخل غرفة المراقبة

حيث ذكر الشاهد الذي كان موجود بغرفة مراقبة الطائرة أن آخر لقطات للطائرة كانت أثناء سقوطها الغير طبيعي حيث أنها كانت تسق بسرعة 10 آلاف قدم لكل دقيقة وهذه السرعة غير طبيعية حيث ان السرعة الطبيعية للسقوط تتراوح من 1000 إلى 1500 قدم في الدقيقة، وأكمل الشاهد حديثه أن الطائرة تم رصد مسارها على شكل قوس وليس خط مستقيم كما هو مفترض أن يكون مما يعطي أحتمال مؤكد أن الطائرة تم ضربها بصاروخ من الخارج تسبب في انحراف مسارها وليس عطل من داخل الطائرة، كما أوضح الشاهد أن هناك احتياطات يتم تنفيذها لأنقاذ الطائرة في حال حدوث اي عطل داخل الطائرة منها.

  • إيقاف محركات الطائرة وفتح الفلاكس الخلفي للطائرة ليعمل كأجنحة لمساعدة أجنحة الطائرة.
  • الضغط على زر Emergency located transmitter وهو زر لونه أحمر يتم الضغط عليه لإرسال إشارات إستغاثة لكل أبراج المراقبة القريبة من الطائرة.

وأكمل الشاهد حديثه قائلا أن كابتن ومساعد الطائرة لديهم من الخبرة ما يؤهلهم لاستخدام إحدى الطريقتين في حالة الطواريء ومعنى أنهم لم يقومو بذلك فهذا يدل على أن إنفجار أصاب الطائرة بمجرد دخولها المجال الجوي المصري وهذا أمر مفاجيء ولم يكن هناك اي وقت أو فائدة من استخدام خيارات الطواريء.

وأوضح ايضا أن الصندوق الأسود قام بإرسال بعض الشارات التي تحدد موقعه بالقرب من إحدى الجزر اليونانية واستلم الشارة الجيش المصري، وبأرسال الصندوق الاسود هذه الأشارات تأكيد على تحطم الطائرة بشكل كلي.

كما أكد الشاهد على وفاة كل ركاب الطائرة لأن من الطبيعي وقت سقوط الطاءرة في البحر فإنه تطفو لمدة ساعتين فوق سطح البحر، ولكن لم تتحرك قوات الأنقاذ إلا بعد 8 ساعات مما يقضي على اي أمل في العثور على أحد الركاب على قيد الحياة.

جدير بالذكر أنه تم إيقاف ما يقرب من 13 موظف بمطار شارل ديجول الذي يعتبر المسئول عن الحادث حيث ثبت أن هؤلاء الموظفون يتبعون فكر وجماعات متطرفة، مما يدل على ان المطار مخترق من قبل الجماعات الرهابية، ولكن هذا ليس معناه أن هذا عمل سياسي ولكنه من الأقرب أن يكون مجرد عملية أرهابية.

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    التحقق البشري *

    Comment moderation is enabled. Your comment may take some time to appear.